العربية

دعوة ليوم بديل للفعل في اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، السبت 10 ديسمبر ، 2011

خلق نجاح 15 أكتوبر زخما غير مسبوق في اتجاه فعل عالمي. توحدت فيه البشرية عبر العالم في النضال من أجل الديمقراطية الحقيقية والحقوق الفردية. و ضل الأساسي في هذا الصراع احتراما حياة الإنسان وظروفه معيشية، بما في ذلك البيئة.

النظام العالمي القائم على السلطة وليس على القيم الإنسانية يهدد وجود المجتمع المدني. فيوما بعد يوم هذا النظام يقمع الحريات الأساسية و يشجع جشع أقلية بدلا من الدفاع على احتياجات الأغلبية. هذه السلطة تمول الحروب وشركات الأدوية المحتكرة. و ترعى الدكتاتوريات في جميع أنحاء العالم، وتدمر البيئة ، وتفرض رقابة على الشفافية و تدفق المعلومات.

على الرغم من اختلاف خلفياتنا الثقافية والاجتماعية ، فكلنا نعاني من هذه التهديدات. حريتنا وكرامتنا تنتهك من الديناميات الاقتصادية والمؤسسات الحكومية الفاسدة التي تعمل على تحويل مجتمعاتنا المحلية والعالمية إلى فضاء غير عادل أكثر فأكثر. حكومات هذا الكوكب يجب تعمل نيابة عن الشعب، وليس ضده.

حان الوقت لنتحد للمطالبة بالحقوق التي وعدنا بها عام 1948 في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، و التي وقعتها و وافقت عليها معظم الحكومات العالمية ، و جعلتها أساس لكثير من دساتيرنا.

النضال من أجل حقوقنا كبشر يشمل كل ما احتججنا ضده في الشوارع و مظاهرات هذه السنة التاريخية للتغيير الشامل.
و لتتويج كل هذه التراكمات ليس هناك أفضل من يوم فعل عالمي للدفاع عن حقوق الإنسان غير القابلة للتصرف ضد أولئك الذين يحاولون أن يغتنموها.
من الشرق إلى الغرب ، ومن الشمال إلى الجنوب في 10 ديسمبر سوف نكون معا في الشوارع للمطالبة بالمبادئ الأساسية التي وعدنا بها، و الملازمة لبني البشر.

نود أن نقدم في أسبوع أشكال بديلة للاحتجاج، و ذللك بدءا من 10 ديسمبر (10/12 — 17/12). ستكون نتيجة لنقاش بيننا. والفكرة هي إيجاد أشكال جديدة للفعل بروح خلاقة : يمكننا تنظيم منتديات عامة وورش عمل ، تحركات سريعة (فلاش موب)، تعزيز الحركة في المدارس المحلية والأحياء، أو الاتصال بالمنظمات الإنسانية التي تتقاسم معنا نفس الأهداف.

هذه دعوة إلى كل شخص أو منظمة أو تجمع إنساني مستقل للمشاركة في هذه العملية الإبداعية : قل لنا عن ما تعتزم تنظيمه في العاشر من دجنبر، أرسل لنا مقترحاتك وصوت للمقترح المفضل لديك بنقرك هنا FEEDBACK.. و نحن سوف تنشرها على موقعنا على شبكة الانترنت، لتتم مناقشته. ستجد مزيد من النقاش العام هنا : titanpad.com/humanrights. انضموا إلينا وشاركونا!

1 comment on this postSubmit yours
  1. العالمية لتبادل الأفكار حول حقوق الإنسان
    هذا هو دعوة للانضمام الى رؤساء ومناقشة القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان : أهميتها ، وأهميتها في سياق الجمعية الجديدة ، والحاجة إلى تحديثها أو طرق لضمان احترامها. نحن نشجع لكم جميعا على المشاركة في تبادل الأفكار والخبرات والمقترحات!
    الانضمام إلى محادثة!

    [1] الوثيقة التعاونية

    على مدى الاسابيع الماضية كنا يدعو الجمعيات العالمية للتعامل مع مختلف المواضيع المشتركة بيننا. وسيتم عقد واحد على حقوق الإنسان في 18 نوفمبر. وسوف تجري على منصات الواردة أدناه. كمسافة المؤقت للتعبير عن أفكارنا فتحنا لوحة كتابتها : titanpad.com / humanrights. سنحاول الحصول على ويكي قريبا. يرجى اتباع المبادئ التوجيهية للمشاركة مكتوبة في الداخل ، إن لم يكن قد تحصل على الفوضى في الواقع ، وذلك بفضل.

    [2] في الحوار الإلكتروني freenode

    الدردشة على شبكة الإنترنت محادثة كتابية ، هل يمكن أن يكون مفتوحا ومتابعته من وقت لآخر. هذه الدردشة هي نفسها باستخدام أي عميل IRC على freenode.net

    الانضمام إلى قاعة الاجتماع هنا # HumanRights

    لتغيير الاسم الافتراضي ل اسمك _ مدينتك الرجاء وضع ما يلي في سطر دردشة
    /ك/ اسمك _مدينتك

    على سبيل المثال : /ك/ القاهرة_انور

    فتح نوع الغرفة الجديدة العبارة التالية في السطر دردشة

    / # حقوق الانسان انضمام – اسم الغرفة
    على سبيل المثال إذا كنت تريد إنشاء قناة التحدث باللغة اليابانية

    مثال : / تح – انضمام حقوق الانسان

    [3] صوت المؤتمر على غمغم

    وسوف يكون هناك العديد من المؤتمرات صوتا مستقلا في الأسابيع المقبلة على غمغم. سنقوم بنشرها على الموقع مع التفاصيل اللازمة. لضبط البرمجيات يرجى متابعة تعليمات في http://takethesquare.net/2011/10/04/mumble-setup-walkthrough/.

    للاتصال استخدام ما يلي :

    التسمية : و تتخد ساحة (على سبيل المثال ، فإنه يجب أن يكون الاسم الذي يمنحك دليلا على الخادم الذي أنت الاتصال)
    الخادم : tomalaplaza.net
    المنفذ : 64738
    اسم المستخدم : نوصي باستخدام صيغة مثل : اسم_البلد أو المدينة أو الاحتلال. على سبيل المثال أو لندن أو John_UK LSX. ويهدف هذا السائل لجعل الاتصالات أكثر من ذلك ، ومع ذلك ، والأمر متروك تماما لك.

Submit your comment

Please enter your name

Your name is required

Please enter a valid email address

An email address is required

Please enter your message

Designed by WPSHOWER

Powered by WordPress